الكرة الجزائرية

شطرنج/ بطولة افريقيا: “راضون عن النتائج بعدما أهلنا ثلاثة عناصر إلى المونديال لأول مرة”

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للشطرنج، عز الدين ابراهيم جلول، أنه راض عن النتائج التي حققتها العناصر الوطنية خلال البطولة الإفريقية للشطرنج (فردي)، التي جرت بمدينة ليلونغواي المالاوية (19-28 مايو)، سيما و أن الجزائر ستكون لأول مرة ممثلة بثلاثة عناصر في كأس العالم المقبلة.

وصرح ابراهيم جلول ل”واج” من ليلونغواي : “نحن راضون عن النتائج المحققة في الموعد القاري، خاصة وأنه تمكنا من تأهيل ثلاثة جزائريين إلى المونديال الروسي”.

وستكون الجزائر ممثلة بثلاثة عناصر في مونديال الشطرنج (ذكور -اناث)، المقرر بمدينة سوتشي الروسية (10 جويلية – 3 اوت 2021)، ويتعلق الأمر بكل ن بلال بلحسن و لطرش صبرينة و أمينة مزيود.

وأضاف “لأول مرة تمكنا من تأهيل ثلاثة لاعبين الى كأس العالم، بعدما كنا نؤهل عنصرا وحيدا وبصعوبة كبيرة للمونديال”.

وافتك بلال بلحسن تأشيرة المونديال بفضل احتلاله المركز السادس في الترتيب العام للبطولة الإفريقية، أما أمينة مزيود، فقد بلغت الموعد العالمي بفضل تتويجها باللقب العربي في 2019 بمستغانم، في حين، افتكت صبرينة لطرش التأشيرة المونديالية بفضل تحصلها على فضية البطولة الافريقية في 2019.

وخلال الموعد القاري بمالاوي، تحصلت الجزائرية لينة نصر على الميدالية الفضية.

ويقول رئيس الهيئة أيضا “ما زلنا مع الأوائل عند السيدات، على الرغم من أننا نمتلك لاعبات شابات على غرار لينا نصر التي لا يتجاوز سنها ال18 عاما أمام متنافسات تتراوح أعمارهن ما بين 26 و 28 عاما. لاعبتنا ضيعت الذهبية بنصف نقطة، ننتظر تتويجها باللقب في السنة المقبلة”.

وأورد في ذات الشأن “بالنسبة للرجال، فنحن راضون عن النتائج. تمنينا مشاركة الثلاثي أيمن ريزوق، أمين حدوش ومحفوظ أوصديق لكنهم غابوا لأسباب مختلفة”.

يشار أن الجزائر شاركت في الموعد القاري بخمسة عناصر، ويتعلق الامر بكل من بلال بلحسن، طالبي شفيق، نصر علي، نصر لينا ونصر منال.

وغادر الوفد الجزائري مالاوي اليوم الاحد، حيث سيمر عبر جوهانسبورغ (جنوب افريقيا) والدوحة (قطر) قبل الوصول الى الجزائر العاصمة اليوم.

 

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: