الكرة الجزائرية

بداية كارثية ونقص فعالية.. هذه أسباب فشل الشبيبة في نهائي كأس الكاف

أهدر نادي شبيبة القبائل الجزائري فرصة تحقيق ثامن لقب قاري في تاريخه، بعد أن انقاد لهزيمة قاسية على يد نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، في المباراة النهائية لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتوج الرجاء البيضاوي بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بفضل هدفين مبكرين في فوزه (2-1) على شبيبة القبائل، مساء اليوم السبت، في المباراة النهائية التي أقيمت في كوتونو عاصمة بنين.

وظهر شبيبة القبائل بمردود مخيب خاصة في الشوط الأول، ما حرمه من تحقيق الانتصار أمام فريق حقق الأهم في الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء، واكتفى بتسيير ما تبقى من عمر المواجهة.

دفاع كارثي.. وقراءة سيئة

تجرع شبيبة القبائل مرارة الهزيمة في نهائي الكونفدرالية بسبب المردود المخيب، إلا أن الدفاع يتحمل المسؤولية الأكبر في هذه الانتكاسة، وخاصة قلبي الدفاع.

ورغم أن الفرنسي دينيس لافاني، المدير الفني لشبيبة القبائل، راهن على قدرة لاعبي الخط الخلفي على التصدي لهجوم الرجاء الناري، إلا أن الرياح سارت بما لم تشتهيه السفن الجزائرية.

بل وتحطمت أمام الحملات الهجومية لفريق الرجاء البيضاوي، التي انتهت بهدفين قاتلين في الربع ساعة الأول من زمن اللقاء، وكادت الحصيلة أن تكون أثقل.

وتفوق الأسعد الشابي مدرب الرجاء، على دينيس لافاني خاصة في الشوط الأول، حيث طالب المدرب التونسي لاعبيه بالضغط على حامل الكرة، وتناقل الكرات بسرعة والتسجيل من أنصاف الفرص، وهو ما أتى أكله مبكرا.

ورغم أن الاستحواذ كان لمصلحة شبيبة القبائل، إلا أن الشابي أدرك أن النهائيات “تربح ولا تلعب”، ولا يهم من يسيطر على الكرة بل المهم من يفوز ويسجل الأهداف، ويسير المباريات إلى النهاية.

غياب الفعالية.. ودكة ضعيفة

على الرغم من أن الدفاع يتحمل المسؤولية الأكبر من الهزيمة، إلا أن القاطرة الأمامية ضلت الطريق، واختفى خط هجوم شبيبة القبائل باستثناء زكرياء بولحية الذي خطف الهدف الوحيد، لكن التسرع ونقص الفعالية، حالا دون العودة في النتيجة.

عاش فريق شبيبة القبائل أمسية صعبة للغاية، حيث سجل فشلا ذريعا على مستوى جميع الخطوط، ما اضطر الفرنسي دينيس لافاني إلى إجراء تغييرات على مستوى التشكيل.

لكن الأسماء التي دخلت من جانب شبيبة القبائل لم تقدم أي إضافة، بسبب نقص الخبرة والارتباك، وهو ما زاد من متاعب الفريق الجزائري، وأكد أن الفوز بالمباريات القوية يتطلب دكة قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: