الكرة الجزائريةالمحترف الأول

الرابطة المحترفة الأولى.. الرائد في طريق مفتوح القمة في 5 جويلية والوفاق يبحث عن الإستفاقة

سيلعب شباب بلوزداد، رائد ترتيب بطولة الرابطة الأولى، مبدئيا مباراة في المتناول بميدانه أمام صاحب المركز ما قبل الأخير، أهلي برج بوعريريج، في الوقت الذي يتنقل فيه الوصيف، وفاق سطيف، إلى الشلف حيث تنتظره مهمة عسيرة أمام الأولمبي المحلي، بمناسبة اجراء الجولة ال34  يوم الثلاثاء.

شباب بلوزداد (1 – 63 ن), الفائز في الرمق الأخير من مباراته أمام نجم مقرة (1-0) خلال الجولة الفارطة, يطمح إلى تحقيق انتصاره الثاني تواليا بملعب “20 أوت” بالعاصمة, و ذلك أمام تشكيلة أهلي برج بوعريريج (19 – 21 ن) التي وضعت قدما ونصف في الرابطة الثانية.

وفي حال انتصاره, سيدعم حامل اللقب وضعيته في مقدمة الترتيب, و هو ما من شأنه أن يضغط على مطارده المباشر, وفاق سطيف (2 – 61 ن) الذي يجتاز فترة فراغ عصيبة منذ عدة أسابيع, مثلما تؤكده هزيمته يوم الجمعة بعين مليلة (1-2).

و يبقى لاعبو المدرب التونسي نبيل الكوكي في أمس الحاجة للعودة بنقاط الفوز من الشلف, حتى لا يرهنوا حظوظ التتويج باللقب.

أما اولمبي الشلف (14 – 37 ن), الذي عاد بتعادل بطعم الفوز من سفريته إلى بشار أمام شبيبة الساورة (2-2), فليس أمامه أي مجال للخطأ, حيث لا يتوفر سوى على نقطة واحدة كفارق على أول فريق مهدد بالسقوط.

من جهتها, ستخوض شبيبة الساورة (3 – 59 ن) داربي الجنوب أمام اتحاد بسكرة (12 – 40 ن) بنية تحقيق الفوز من أجل تدعيم مركزها على “البوديوم”. و يتوجب على رفاق سيد علي يحيى شريف, الذين سجلوا تعادلين متتاليين, توخي الحذر أمام أحد أحسن الأندية داخل قواعدها (32 نقطة من أصل 48 ممكنة).

أما اتحاد العاصمة (4 – 53 ن), صاحب عودة قوية في الجولات الأخيرة بحصده ل15 نقطة في 7 مباريات, فسيكون في خطر أمام نجم مقرة (14 – 37 ن) المتواجد في أمس الحاجة إلى نقاط لتفادي السقوط.

“كلاسيكو” واعد في تيزي وزو 

و تبقى مولودية وهران (5 – 54 ن), التي تعثرت بميدانها في الجولة الأخيرة أمام شباب قسنطينة (0-0), مطالبة بتدارك الأمور بالعاصمة أمام نادي بارادو (10– 47 ن).

فالتشكيلة الوهرانية لا زالت تطمح في الصعود على المنصة الشرفية, لكن منافسها يوم الثلاثاء, “الباك”, يوجد في حالة جيدة منذ تولي سي الطاهر شريف الوزاني العارضة الفنية قبل أسابيع, بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية.

و سيكون ملعب “أول نوفمبر” بتيزي وزو مسرحا لل”كلاسيكو” رقم 103 في البطولة بين شبيبة القبائل (7 – 49 ن) و مولودية الجزائر (6 – 53 ن), و هو لقاء شيق و مفتوح على كل الاحتمالات.

الشبيبة, التي انهزمت في تنقلها الأخير إلى غليزان (1-0), تبحث عن مسح آثار هذا التعثر على حساب “العميد” المنتفض بدوره على شبيبة سكيكدة (3-0). القاسم المشترك بين الناديين العريقين يتمثل في محاولة الاقتراب من المنصة الشرفية خلال الجولات الأخيرة للبطولة.

و يتقابل فريقا شباب قسنطينة و أولمبي المدية, اللذين يتقاسمان المركز الثامن برصيد 48 نقطة, في لقاء متكافئ حيث يطمح الناديان إلى العودة لسكة الانتصارات.

فالأولمبي تلقى هزيمتين متتاليتين فيما فشل “السنافر” في تحقيق الفوز في مبارياتهم الاربع الأخيرة.

و يتواجد سريع غليزان (11 – 41 ن) في منحى تصاعدي بتحقيقه لخمسة انتصارات متتالية, حيث يستضيف هذه المرة نصر حسين داي (16 – 36 ن) في لقاء يبدو لأول وهلة في متناوله كونه يمر بفترة ممتازة للغاية.

و في أسفل الترتيب, لن يكون لأول نادي مهدد بالسقوط, و يتعلق الأمر بوداد تلمسان (16 – 36ن) أي مجال للخطأ عند استقباله لجمعية عين مليلة (12 – 40 ن), بينما تستضيف شبيبة سكيكدة (20 – 17 ن) و التي رسمت نزولها للرابطة الثانية, اتحاد بلعباس (18 – 30 ن) الذي يعاني الأمرين حيث يسير بخطى ثابتة نحو القسم الأسفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: