الكرة الجزائرية

تقديم نهائي كأس الرابطة بين نجم مقرة وشبيبة القبائل

يلتقي فريقا شبيبة القبائل ونجم مقرة، يوم الثلاثاء، في نهائي كأس الرابطة لكرة القدم بملعب 5 جويلية بالجزائر ابتداء من الساعة 00ر19، بهدف التتويج باللقب و اقتطاع تأشيرة المشاركة في الطبعة المقبلة لكأس الكنفيدرالية الافريقية.

فبعد إلغاء منافسة كأس الجزائر بسبب البرمجة المكثفة الناجمة عن فيروس كورونا, ستكون انظار عشاق “الساحرة المستديرة” مشدودة نحو المركب الاولمبي لمتابعة هذا النهائي غير المسبوق بين فريقين يطمحان الى انقاذ موسمهما بلقب.

و إذا كانت شبيبة القبائل تحتل الصف الخامس في ترتيب الرابطة الاولى مع مباراة ناقصة, فإن نجم مقرة لم يضمن بقاءه بعد, كونه يتواجد في المرتبة ال12 بمجموع 40 نقطة, وما يزال مهددا بالنزول.

و أوضح المدير الرياضي ل”الكناري” كمال عبد السلام قائلا : “نحن في النهائي وعلى بعد 90 دقيقة عن لقب جديد. المهمة ليست بالسهلة, كون الفريقين يمتلكان نفس الحظوظ وسيرميان بكل ثقلهما من أجل الفوز والتتويج. اللاعبون مركزون و واعون بالمهمة التي تنتظرهم, سيما حول ضمان مشاركة قارية الموسم المقبل”.

وفيما يخص التعداد, ستكون الشبيبة منقوصة من لاعب وسط الميدان, ياسين مدان, بسبب إصابة في الكاحل, فيما تبقى مشاركة زكريا بولحية محل شكوك بسبب اصابة في الفخذ.

من جهته, عبر مدرب نجم مقرة, عزيز عباس, عن ثقته في تعداده لتجاوز آخر حاجز يفصله عن أول لقب في تاريخه.

وصرح قائلا : “هذا النهائي هام جدا بالنسبة لنا, خصوصا بالنظر الى المجهودات التي بذلناها طوال الموسم. لقد تمكنا من ازاحة اندية كبيرة من طريقنا وهو ما يمثل حافزا مهما لنا لهزم الشبيبة”.

ويرتقب ان يدخل النجم بتعداد مكتمل خلال هذا النهائي.

وتأهلت الشبيبة الى النهائي بفضل فوزها على وداد تلمسان (1-0), فيما أقصى نجم مقرة نظيره اتحاد الجزائر بنتيجة 2-1 (بعد الوقت الاضافي).

وسيشارك المتوج بهذه الكأس في الطبعة المقبلة لمنافسة كأس الكنفيدرالية الافريقية رفقة صاحب المركز الثالث في ترتيب الرابطة الاولى. وفي حال ما أنهى الفريق المتوج بالكأس, البطولة من بين الثلاثة الأوائل في الترتيب, فإن الخاسر في النهائي سيكون ممثل الجزائر الثاني في كأس الكنفيدرالية.

وسيدير هذا النهائي الحكم الدولي مصطفى غربال, بمساعدة محمد سراج و ابراهيم حملاوي, أما الحكم الرابع فسيكون عبد المؤمن توابتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: