الكرة المحلية

بالأورو.. هذه قيمة المنح التي تحصل عليها ذوو الهمم من رئيس الجمهورية

أقام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الخميس، حفلا تكريميا على شرف رياضيي بلاده المتألقين في دورة الألعاب البارالمبية، التي اختتمت الأحد الماضي بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وهنأ الرئيس الجزائري، كافة الرياضيين الذين مثلوا الجزائر في الألعاب البارالمبية، ونجحوا في حصد 12 ميدالية، 4 منها ذهبية، ومثلها فضية، و4 برونزية، مع تحطيم رقمين قياسيين عالميين، ناهيك عن أربعة أرقام قياسية إفريقية.

كما أعلن تبون على صرف مكافئات لكافة الرياضيين المتوجين، حيث تم تقديم منحة قدرها 15 ألف يورو، للفائزين بالميداليات الذهبية، و8 آلاف يورو، للفائزين بالفضة، و4 آلاف للعائدين بالميداليات البرونزية.

واستفاد عداء السرعة جميل إسكندر عثماني، من مكافأة مضاعفة بحصوله على ذهبية سباق 400 متر، وفضية سباق 100 متر.

حفل التكريم الذي أقيم بقصر الشعب، حضرته عدة شخصيات وطنية، على غرار الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، ورئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ومستشارين لدى رئيس الجمهورية.

وأكد تبون، في حديثه مع الرياضيين عن وقوف الدولة بجانب الرياضيين، سواء من الأسوياء أو من ذوي الهمم، مبرزا أن المشكلة لا تكمن لا في الأموال ولا في الإمكانيات.

كما دعاهم لخوض معسكرات إعدادية ومنافسات دولية مع دول الجوار كتونس وموريتانيا إضافة لبعض الدول الأوروبية كإسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضية عبد الرزاق سبقاق، اعتذارا رسميا “عما بدر من سلوك تجاه الرياضيين ذوي الهمم العالية”، في إشارة لسوء الاستقبال الذي حظي به الوفد الأول العائد من طوكيو.

وشدد سبقاق، في كلمة له خلال الحفل التكريمي أن اعتبار الرياضيين البارالمبيين محفوظ ومصون، لافتا إلى أن الدولة الجزائرية تعمل على توفير كل الإمكانيات المتاحة للتكفل بالرياضة والرياضيين وتوفير كل شروط النجاح وأنه لم يعد هناك مقام للتهاون واللامبالاة المسجلة.

وأشار إلى أن الرئيس تبون قد أمر بتعديل النص القانوني المحدد لكيفيات تطبيق الأحكام القانونية الأساسية المتعلقة برياضيي النخبة، والمستوى العالي، لاسيما فيما تعلق بالتعويضات عن النتائج الممنوحة لهؤلاء الرياضيين، مشيرا إلى أن هذا التعديل سيسمح بالمساواة في المنح والتعويضات بالنسبة لكل رياضيي النخبة والمستوى العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: